أخر تحديث : الثلاثاء 15 يناير 2013 - 5:40 مساء

إخلاء سبيل الطلبة والمحامين المحتجزين على خلفية وقفة احتجاجية بمحطة قطار الإسكندرية

بتاريخ 15 يناير, 2013
إخلاء سبيل الطلبة والمحامين المحتجزين على خلفية وقفة احتجاجية بمحطة قطار الإسكندرية

تغطية: أحمد عبد السلام

تم إخلاء سبيل الطلاب والمحامين المحتجزين، الذين تم إلقاء القبض عليهم اليوم "بمحطة مصر" بالاسكندرية، على خلفية وقفة احتجاجية للتنديد بحادث قطار البدرشين الذى وقع بالأمس.

وكان مجموعة من الطلاب والنشطاء قد توجهوا إلى محطة القطارات الرئيسية بالاسكندرية للاحتجاج على استمرار الإهمال فى مرفق السكك الحديدية، ففوجئوا بقيام قوات الشرطة الموجودة بالمحطة بالقبض عل كل من: "إيهاب لبيب"، طالب بكلية الآداب، "خالد عبد المحسن"، "محمود أبو حديد"، طالب بكلية الهندسة، "أحمد عباس"، "نصر حسين"، "محمود نصر" طالب بكلية الآداب، "مصطفى حمدى"، "محمد ماجد"، "مروان ياسين" طالب بكلية السياحة والفنادق.

وتوجهت مجموعة من المحامين إلى نقطة الشرطة بالمحطة، بينما حدث تراشق بالحجارة بين المتظاهرين وقوات الأمن في حوالي الرابعة من عصر اليوم، للضغط عليهم لإخلاء سبيل المحتجزين. وتم إخلاء سبيل الطلاب المحتجزين إلا أن الشرطة قامت باحتجاز 5 محامين ذهبوا للدفاع عن الطلاب والنشطاء، وهم: محمد رمضان، أحمد حافظ، حمدي خلف، سوزان ندا، ماهينور المصري. واطلقت قوات الشرطة فى وقت لاحق سراح المحامين المحتجزين.

جدير بالذكر أن بعض أعضاء اتحاد الطلاب بكلية الهندسة قد توجهوا إلى وكيل الكلية لشئون الطلاب، وابلغوه باحتجاز الطالب "محمود أبو حديد" المقيد بالفرقة الثانية بالكلية، ووعدهم بتدخل الكلية مساندة الطلاب المحتجزين.


شارك هذا الموضوع


مواضيع ذات صلة